منتديات كراميش الرسمي
"مرحباآ بكـ
زائرنا الكريم
انت غير مسجل في كراميش
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدآنا الغالي
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  81547412
منتديات كراميش الرسمي
"مرحباآ بكـ
زائرنا الكريم
انت غير مسجل في كراميش
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى }~
~{ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدآنا الغالي
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  81547412
منتديات كراميش الرسمي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات كراميش الرسمي

منتديات كراميش الرسمي اناشيد كراميش نجوم كراميش دردشة كراميش دليل كراميش منتديات كراميش الرسمي
 
منتديات كراميش الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول


 

 الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
✿| ﻟَﯗۆﻟـّـًھَـَـًہّ |✿
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
✿| ﻟَﯗۆﻟـّـًھَـَـًہّ |✿


الاسم الحقيقي : لآ يَجب آن آڪۈۈن/ مثآلِيَه ♥! يَڪفيّ آنِنَي [ آنآ ]
انثى
عدد المساهمات : 15121
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  99-10
تاريخ الميلاد : 19/10/1998
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
العمر : 25
الجنسية : *«·¨*·.¸¸.» الــســلطـ،ــنـﮩﮩ الحبـيبـــﮩﮩ«.¸¸.·*¨`·»*

الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  Empty
مُساهمةموضوع: الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".    الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  I_icon_minitimeالإثنين يناير 09, 2012 6:59 am

بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمْ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أقف هاهنا أنالحظه جنون متامل رحمت ربنا عز وجل
أذا كان الله أرحم من الأم من أبنها

فهنا تتصاقط الدموع وتطمئن النفس وتعيش
حياتها بكل فرح وسرور

أترككم مع كام خير البريه بأبي وأمي رسولنا الكريم








السَّلامُ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ

رَبِّ اغْفِرْ لِيَّ وَلِوَالِدَيَّ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِيْ صَغِيْرَا
الْحَمْدُ لله الَّذِيْ بِنِعْمَتِهِ تَتِمُّ الصَّالِحَاتْ
اللهم بك التوفيق وعليك التوكل وبك البلاغ

روى الأمام الحافظ المحدث محمد بن إسماعيل البخاري رحمة الله في صحيحة قال
كتاب الأدب باب رحمة الولد
حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي مَرْيَمَ حَدَّثَنَا أَبُو غَسَّانَ قَالَ حَدَّثَنِي زَيْدُ بْنُ أَسْلَمَ عَنْ أَبِيهِ عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ
عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ أَنَّهُ قَالَ: قَدِمَ عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِسَبْيٍ فَإِذَا امْرَأَةٌ مِنْ السَّبْيِ تَبْتَغِي إِذَا وَجَدَتْ صَبِيًّا فِي السَّبْيِ أَخَذَتْهُ فَأَلْصَقَتْهُ بِبَطْنِهَا وَأَرْضَعَتْهُ فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "أَتَرَوْنَ هَذِهِ الْمَرْأَةَ طَارِحَةً وَلَدَهَا فِي النَّارِ؟" قُلْنَا: لَا وَاللَّهِ وَهِيَ تَقْدِرُ عَلَى أَنْ لَا تَطْرَحَهُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "لَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".
قال الأمام الحافظ المحدث الفقيه أبو الفضل أحمد على بن حجر العسقلاني الشافعي رحمه الله

قوله : ( حدثنا ابن أبي مريم ) هو سعيد , ومدار هذا الحديث في الصحيحين عليه . وأبو غسان هو محمد بن مطرف , والإسناد منه فصاعدا مدنيون .

قوله : ( قدم على النبي صلى الله عليه وسلم سبي ) في رواية الكشميهني " بسبي " وبضم قاف " قدم " وهذا السبي هو سبي هوازن .

قوله : ( فإذا امرأة من السبي تحلب ثديها تسقي ) كذا للمستملي والسرخسي بسكون المهملة من تحلب وضم اللام وثديها بالنصب وتسقي بفتح المثناة وبقاف مكسورة , وللباقين " قد تحلب " بفتح الحاء وتشديد اللام أي تهيأ لأن يحلب , وثديها بالرفع ففي رواية الكشميهني بالإفراد وللباقين " ثدياها " بالتثنية , وللكشميهني " بسقي " بكسر الموحدة وفتح المهملة وسكون القاف وتنوين التحتانية وللباقين " تسعى " بفتح العين المهملة من السعي وهو المشي بسرعة , وفي رواية مسلم عن الحلواني وابن عسكر كلاهما عن ابن أبي مريم " تبتغي " بموحدة ساكنة ثم مثناة مفتوحة ثم غين معجمة من الابتغاء وهو الطلب ,

قال عياض : وهو وهم , والصواب ما في رواية البخاري .

وتعقبه النووي بأن كلا من الروايتين صواب , فهي ساعية وطالبة لولدها .

وقال القرطبي : لا خفاء بحسن رواية " تسعى " ووضوحها , ولكن لرواية تبتغي وجها وهو تطلب ولدها , وحذف المفعول للعلم به , فلا يغلط الراوي مع هذا التوجيه .

قوله : ( إذا وجدت صبيا في السبي أخذته فألصقته ببطنها ) كذا للجميع ولمسلم , وحذف منه شيء بينته رواية الإسماعيلي ولفظه " إذا وجدت صبيا أخذته فأرضعته فوجدت صبيا فأخذته فألزمته بطنها " وعرف من سياقه أنها كانت فقدت صبيها وتضررت باجتماع اللبن في ثديها , فكانت إذا وجدت صبيا أرضعته ليخف عنها , فلما وجدت صبيها بعينه أخذته فالتزمته .

ولم أقف على اسم هذا الصبي ولا على اسم أمه .
قوله : ( أترون ) ؟ بضم المثناة أي أتظنون ؟ قوله : ( قلنا لا , وهي تقدر على أن لا تطرحه ) أي لا تطرحه طائعة أبدا . وفي رواية الإسماعيلي " فقلنا لا والله إلخ " .

قوله : ( لله ) بفتح أوله لام تأكيد , وصرح بالقسم في رواية الإسماعيلي فقال : " والله لله أرحم إلخ " .

قوله : ( بعباده ) كأن المراد بالعباد هنا من مات على الإسلام ,
ويؤيده ما أخرجه أحمد والحاكم من حديث أنس قال : " مر النبي صلى الله عليه وسلم في نفر من أصحابه وصبي على الطريق , فلما رأت أمه القوم خشيت على ولدها أن يوطأ فأقبلت تسعى وتقول : إبني إبني , وسعت فأخذته , فقال القوم : يا رسول الله ما كانت هذه لتلقي ابنها في النار , فقال : ولا الله بطارح حبيبه في النار " فالتعبير بحبيبه يخرج الكافر . وكذا من شاء إدخاله ممن لم يتب من مرتكبي الكبائر .

وقال الشيخ أبو محمد بن أبي جمرة : لفظ العبد علم ومعناه خاص بالمؤمنين , وهو كقوله تعالى : ( ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ) فهي عامة من جهة الصلاحية وخاصة بمن كتبت له قال : ويحتمل أن يكون المراد أن رحمة الله لا يشبهها شيء لمن سبق له منها نصيب من أي العباد كان حتى الحيوانات .

وفيه إشارة إلى أنه ينبغي للمرء أن يجعل تعلقه في جميع أموره بالله وحده , وأن كل من فرض أن فيه رحمة ما حتى يقصد لأجلها فالله سبحانه وتعالى أرحم منه , فليقصد العاقل لجاجته من هو أشد له رحمة , قال : وفي الحديث جواز نطر النساء المسبيات , لأنه صلى الله عليه وسلم لم ينه عن النظر إلى المرأة المذكورة , بل في سياق الحديث ما يقتضي إذنه في النظر إليها .

وفيه ضرب المثل بما يدرك بالحواس لما لا يدرك بها لتحصيل معرفة الشيء على وجهه , وإن كان الذي ضرب به المثل لا يحاط بحقيقته لأن رحمة الله لا تدرك بالعقل , ومع ذلك فقربها النبي صلى الله عليه وسلم للسامعين بحال المرأة المذكورة .

وفيه جواز ارتكاب أخف الضررين , لأنه صلى الله عليه وسلم لم ينه المرأة عن إرضاع للأطفال الذين أرضعتهم مع احتمال أن يكبر بعضهم فيتزوج بعض من أرضعته المرأه معه , لكن لما كانت حالة الإرضاع ناجزة , وما يخشى من المحرمية متوهم اغتفر .

قلت : ولفظ الصبي بالتذكير في الخبر ينازع في ذلك , قال : وفيه أن الكفار مخاطبون بفروع الشريعة , وقد يستدل به على عكس ذلك , فأما الأول فمن جهة أن الأطفال لولا أنهم كان بهم ضرورة إلى الإرضاع قي تلك الحالة ما تركها النبي صلى الله عليه وسلم ترضع أحدا منهم , وأما الثاني وهو أقوى فلأنه أقرها على إرضاعهم من قبل أن تتبين الضرورة ا هـ . ملخصا , ولا يخفي ما فيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ﮃﺑﻟۆﻣ̝̚آﺳﯾھَہّ ﺑﻁﺑﻋيۓ
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
ﮃﺑﻟۆﻣ̝̚آﺳﯾھَہّ ﺑﻁﺑﻋيۓ


الاسم الحقيقي : مآني بـ [ مغرۈرهہۧ ] ڷڪن ≈ آڷثقہۧ ξــمًيآء ●●آڛمي ڷحآڷہۧ ¬» رتبـًہۧ ڍبـًڷـۈمآڛيہۧ ≈
انثى
عدد المساهمات : 27600
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  Jk10
تاريخ الميلاد : 06/08/1995
تاريخ التسجيل : 23/07/2010
العمر : 29
الجنسية : إرڣع عۑۈڹڪ ۈ طـآڷع ڣۑ مٍڇرآٺۑ بٺڜَۈڣ ډآرٍ بھٍآ آڷڜمٍڛ مٍآ ٺۼرب ھٍآڷډآر ډآرۑ ۈ آڹآ إڛمٍۑ { ξـمٍآڹۑۑ

الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".    الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  I_icon_minitimeالإثنين يناير 09, 2012 11:25 am

سسلـًًمم ـًتتً أآننــأآملكًَ

عع الططًطٍرحٍ الـًـًرأآئئعً
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
✿| ﻟَﯗۆﻟـّـًھَـَـًہّ |✿
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
✿| ﻟَﯗۆﻟـّـًھَـَـًہّ |✿


الاسم الحقيقي : لآ يَجب آن آڪۈۈن/ مثآلِيَه ♥! يَڪفيّ آنِنَي [ آنآ ]
انثى
عدد المساهمات : 15121
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  99-10
تاريخ الميلاد : 19/10/1998
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
العمر : 25
الجنسية : *«·¨*·.¸¸.» الــســلطـ،ــنـﮩﮩ الحبـيبـــﮩﮩ«.¸¸.·*¨`·»*

الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".    الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  I_icon_minitimeالأربعاء يناير 11, 2012 4:28 am

اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
♥رَمَاآاِدْ✿آلـ-عُ-ـمْر♥
{كُرًمَوٌشٍ نَشٍيٌطٍ }
{كُرًمَوٌشٍ نَشٍيٌطٍ }
♥رَمَاآاِدْ✿آلـ-عُ-ـمْر♥


الاسم الحقيقي : ThE gHoSt ZiZoU
انثى
عدد المساهمات : 653
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  880910
تاريخ الميلاد : 19/12/1993
تاريخ التسجيل : 08/11/2009
العمر : 30

الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".    الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  I_icon_minitimeالأربعاء يناير 11, 2012 5:16 am

الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  Jazak
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
✿| ﻟَﯗۆﻟـّـًھَـَـًہّ |✿
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
{كُرًمَوٌشٍ خيالي }
✿| ﻟَﯗۆﻟـّـًھَـَـًہّ |✿


الاسم الحقيقي : لآ يَجب آن آڪۈۈن/ مثآلِيَه ♥! يَڪفيّ آنِنَي [ آنآ ]
انثى
عدد المساهمات : 15121
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  99-10
تاريخ الميلاد : 19/10/1998
تاريخ التسجيل : 27/08/2011
العمر : 25
الجنسية : *«·¨*·.¸¸.» الــســلطـ،ــنـﮩﮩ الحبـيبـــﮩﮩ«.¸¸.·*¨`·»*

الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  Empty
مُساهمةموضوع: رد: الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".    الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".  I_icon_minitimeالجمعة يناير 13, 2012 1:08 am

يسلمو ع المرور العطـر^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الَلَّهُ أَرْحَمُ بِعِبَادِهِ مِنْ هَذِهِ بِوَلَدِهَا".
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فَـِـِـِلـيــعٌــد قِــِـِلـِـِبـِـِكَ مِنْ غـِـِفـِـِلتـِـِهـ ْ/؟
» مِنْ اجْلِكِ
» ( مِنْ بَعْدِ مَا قَنَطُوا ..)
» ~ مدادي مِنْ ذَهبْ.. لا عجب ~
»  يَ جَّرْحّ مِنْ وِينْ أَبْتِدِيّ :(

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كراميش الرسمي :: ڳّرًأًمَيّشُ عِأًمَة ||~ :: أُلّمّنّتٌدُى أٌلَأُسِلّأًمّيَ ||~-
انتقل الى: