بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
.................................................
التلميذ والاستاذ :
قال الاستاذ للتلميذ .. قف واعرب :
(عشق المغترب تراب سوريا)
وقف الطالب وقال :
عشق : فعل صادق مبني على أمل يحدوه ايمان واثق بالعودة الحتمية
المغترب : فاعل عاجز عن ان يخطو اي خطوة في طريق تحقيق الامل وصمته هو اعنف ردة فعل يمكنه ان يبديها
تراب : مفعول به مغصوب وعلامة غصبه انهار الدم واشلاء الضحايا والقتلى و.و.و......
سوريا : مضافة الى تراب مجرورة بما ذكرت من اعراب تراب سابقا
قال المدرس : ياولدي ماللك غيرت فنون النحو وقانون اللغة ؟!
ياولدي اليك محاولة اخرى ...
(صحت الامة من غفلتها ) اعرب
قال التلميذ :
صحت : فعل ماضي ولى ... على امل ان يعود
والتاء : تاء التانيث في امة لا تكاد ترى فيها الرجال
الامة : فاعل هده طول السبات حتى ان الناظر اليه يشك بانه لا يزال على قيد الحياة
من : حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة
غفلتها : اسم عجز حرف جر الامة عن ان يجر غيره
والهاء ضمير ميت متصل بالامة التي هانت عليها الغفلة مبني على المذلة التي ليس لها من دون الله كاشفة
قال المدرس : مالك ياولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان ؟؟؟
قال التلميذ : لا يا استاذي ... لم انسى لكنها امتي
نسيت عز الايمان وهجرت هدي القرآن صممت باسم السلام وعاهدت بالاستسلام دفنت راسها في قبر الغرب والغربان وخانت عهد الفرقان
معذرة حقا استاذي .. فسؤالك حرك اشجاني الهب مني وجداني معذرة يا استاذي نطق فؤادي قبل لساني
......
....
..
.
سوريا لا تحزني ..... لا تحزني :
لا تحزني فإن حريتك نجم وضاء , لن يطفئ مادام على أرضك تسفك أطهر دماء .
لا تحزني فإن فيك يقتل أطهر شهداء , ومنك تصعد أطهر أرواح إلى السماء .
...
لا تحزني فإنك رمز العزة والإباء , وستحررين لا ريب من خبث الأعداء .
( وسيندم المتخاذلون وسيندم الجبناء ) . ( هكذا أحسبك يا شامة التاريخ , يا أرض الفداء ).
للهم انصر اخواننا في سوريا. اللهم فرج كربتهم. اللهم عليك باعداء المسلمين. ياقوي ياعزيز. لانملك سوى الدعاء لسوريا اللتي هي منا وفينا
سبحآن الله العظيم..سبحآن الله وبحمدهـ.